( الجوازات توقف العمل بالتصاريح الورقية )
 


وفقاً لنظام وثائق السفر الصادر بموجب المرسوم الملكي رقم م/24 واللائحة التنفيذية لنظام وثائق السفر الصادرة بموجب القرار الوزاري رقم  7/ وز   والتي تنظم إصدار جوازات السفر لسعوديين وجميع الأنظمة المتعلقة بها .
بداءت المديرية العامة للجوازات بإيقاف العمل بتصاريح السفر الورقية القديمة والاستعاضة عنها  بالتصاريح الالكترونية للمواطنين ويأتي هذا الإجراء بعد أن إعتمدت الجوازات إصدرا تصاريح السفر إلكترونيا من منتصف العام الماضي 1433هـ حيث أصبحت إدارات الجوازات تصدر التصريح الإلكتروني في النظام دون الحاجة للحصول على التصريح الورقي القديم .
   ذكر ذلك العقيد / بدر بن محمد المالك مدير إدارة الشؤون الاعلامية والمتحدث الرسمي بالمديرية العامة للجوازات ، وأوضح بأنه يمكن استبدال التصريح الورقي مستقبلا بتصريح الكتروني من أحد فروع الجوازات المنتشرة بجميع مدن  ومحافظات المملكة أو من خلال الاشتراك في الخدمات الإلكترونية ( أبشر ) التي تقدمها الجوازات للمواطنين بعد تفعيل الخدمة من مواقع التفعيل المختلفه وللمزيد من المعلومات عن ذلك الإتصال بالرقم المجاني   (8007490000) .
ويأتي هذا الإجراء حرصاً من المديرية العامة للجوازات على دقة الإجراءات المقدمة للمستفيدين والحرص على تقديم خدماتها إلكترونياً سعياً منها في تطبيق تطلعات القيادة الرشيدة في سرعة تنفيذ وتفعيل الحكومة الإلكترونية .