مدير عام الجوازات يتفقد مرافق الجوازات في جازان



 

تفقد مدير عام الجوازات اللواء سليمان بن عبدالعزيز اليحيى مساء أمس ، إدارة جوازات مطار الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي بمنطقة جازان ، وذلك خلال زيارته التفقدية لمرافق وإدارة الجوازات بالمنطقة ، يرافقه مدير شرطة منطقة جازان اللواء ناصر بن سعيد القحطاني ومدير جوازات المنطقة العميد محمد بن عبدالله البطاح .

واطلع خلال الجولة على سير العمل بساحات القدوم والمغادرة بالمطار وكاونترات الخدمات والصالات، واستمع إلى ملاحظات المسافرين، كما ناقش مع منسوبي جوازات المطار العديد من الموضوعات التي تخص إجراءات العمل والعوائق التي تواجههم ، وحث الجميع على بذل قصارى جهدهم لتقديم الخدمات المميزة للمسافرين .
وتضمنت الزيارة مجمع الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية الجاري العمل على تنفيذه بمقر مركز الإيواء بمدينة جيزان ، حيث اطلع على المراحل التي وصل إليها متابعاً مقر إدارة الجوازات بالمركز .
كما تفقد مدير عام الجوازات، إدارة الوافدين بمنطقة جازان، حيث اطلع خلال الجولة على سير العمل عبر موقع استقبال الوافدين المخالفين المستفيدين من المهلة المحددة للمغادرة ضمن الحملة الوطنية الشاملة لتعقب وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود "وطن بلا مخالف" ، وتابع إجراءات إنهاء مغادرة المخالفين وأشاد بالجهود المتخذة من منسوبي الجوازات والجهات المشاركة معهم في هذه الحملة .
كما التقى بعدد من المستفيدين من الحملة واستمع لملاحظاتهم باهتمام لمعالجة كافة العوائق التي تواجههم .
واجتمع اللواء اليحيى بمنسوبي إدارة الوافدين بجازان لمناقشة كافة الجوانب التي تضمن الرقي بالعمل داخل الإدارة مؤكداً على الجميع الالتزام بحسن استقبال المستفيدين من الحملة وتذليل كافة الصعوبات لهم .
وأكد مدير عام الجوازات في تصريح صحفي أن الجولة التفقدية جاءت من أجل الوقوف ميدانيًا مع الزملاء في الميدان ورفع معنوياتهم ، وبخاصة خلال أعمالهم ضمن حملة " وطن بلا مخالف " ، والتأكد من أن كافة الأمور تسير وفق ما هو مخطط له ، مبينًا أنه تم دعم منطقة جازان بكوادر بشرية وتقنيات متطورة لاستيعاب المستفيدين من الحملة التي تهدف لإعفاء المخالفين من الغرامة ومن العقوبات المترتبة ، مشيدا بتعاون كافة القطاعات الأمنية بالمنطقة مع الجوازات في استقبال وتنظيم الحملة .

وأشار إلى أن عدد المستفيدين من حملة "وطن بلا مخالف " ، بلغ 475 ألف وافد .