مؤتمر صحفي لوزارتي الداخلية والعمل
مؤتمر صحفي لوزارتي للداخلية والعمل.jpg

عقدت وزارة الداخلية ووزارة العمل مؤتمراً صحفيا يوم الأحد الموافق 29\12\1434هـ اعلنت خلاله إنتهاء فترة التصحيح الممنوحة لأصحاب العمل والعمال لتصحيح أوضاعهم والالتزام بنظام الإقامة والعمل.
و أكد المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية  اللواء منصور التركي خلال المؤتمر الصحفي عن إستعدادات وزارة الداخلية للبدأ بتطبيق الأنظمة والتعليمات بحق أي مخالف ,كما اوضح اللواء التركي  أن الحملات ستنفذ في جميع مناطق المملكة وأشار الى صدور قرارات جديدة  في توزيع المهام بين قطاعات وزارة الداخلية تضمن نجاح هذه الحملات حيث اوكلت مهمة الضبط  لقطاع الأمن العام ومهمة التوقيف للمديرية العامة للسجون وإستمرار أعمال الإجراءات الإدارية وإصدار العقوبات بالمديرية العامة للجوازات.
ودعا المتحدث الرسمى لوزارة الداخلية الجميع الى التقيد بالأنظمة والتعليمات وعدم مخالفتها حتى لا يعرضوا أنفسهم للعقوبات المقرره لمن يرتكب أحدى المخالفات والتي قد تصل الى السجن لمدة لا تزيد عن عامين او غرامة لا تتجاوز مائة الف ريال او بهما معا واوضح أن  الغرامات تتعدد بتعدد الأشخاص الذين وقعت المخالفة بحقهم وسوف تصادر وسيلة النقل البرية اذا ثبت استخدامها في نقل الأشخاص المخالفين  .
كما تطرق نائب وزير العمل الدكتور مفرج الحقباني للأهداف من الحملة التصحيحية وما ستعود به من فائدة في تصحيح السوق العمالي داخل المملكة وتطرق الدكتور الحقباني أن الحملات التفتيشية ستبدأ منذ اليوم الأول وستواصل أعمالها وأوضح  إستعدادت وزارة العمل للقيام بواجبها في هذا الخصوص.
و مثل المديرية العامة للجوازات في الموتمر الصحفي المتحدث الرسمي للمديرية العامة للجوازات  مدير إدارة الشئون الإعلامية   المقدم احمد بن فهد اللحيدان .