خدمات الجوازات الالكترونية تنجز اكثر من 50%من معاملاتها

 

 
المركز الاعلامي:-
صرحت المديرية العامة للجوازات ان عدد الخدمات الالكترونية التى تم إنجازها من تاريخ 1/11/1435هـ الى 18/2/1435هـ تجاوز (3000.000) عملية.
واكد اللواء/ سليمان بن عبدالعزيز اليحيى مدير عام الجوازات أن المديرية العامة للجوازات وبمتابعة مقام وزارة الداخلية تسعى لاستكمال تقديم خدماتها إلكترونياً لجميع المستفيدين وتحقيق تطلعات حكومتنا الرشيدة بتطبيق الحكومة الالكترونية بشكل كامل على جميع خدماتها والوصول الى هدف المديرية العامة للجوازات والمتمثل بأن تصبح إداراتها بلامراجعين.
 وأضاف اللواء اليحيى أن خدمات الجوازات الالكترونية تشمل حالياً :
1.   إصدار وإلغاء تأشيرة خروج وعودة.
2.   إصدار والغاء تأشيرة خروج نهائي.
3.   إصدار والغاء تصاريح السفر.
4.   إصدار الاقامة.
5.   تجديد الاقامة.
ومثلت نسبة  52.99% من إجمالى ماتم إنجازه من تلك الخدمات.
 واوضح المتحدث الرسمي للمديرية العامة للجوازات المقدم/أحمد اللحيدان ان عدد المسجلين في خدمات الجوازات الالكترونية (أبشر) قد ارتفع خلال الفترة الماضية بشكل متزايد وبلغ (2038646) مسجل واضاف انه تم تنفيذ عدد(759498) عملية تاشيرة خروج وعودة الكترونياً خلال (78) يوماً مقارنتاً مع (548491) عملية تم انجازها عبر إدارات الجوازات ، كما تم تنفيذ عدد (990313  عملية تجديد إقامه من خلال الخدمات الالكترونية مقارنتاً مع (1506009) عملية تم إنجازها من خلال إدارات الجوازات.
ودعا المقدم اللحيدان الجميع للاستفادة من خدمات الجوازات الالكترونية التى تسهل على المستفيدين سرعة إنهاء معظم خدماتهم الكترونياً.