سمو الأمير خالد الفيصل يتفقد ميناء جده الإسلامي
 

 

 

 

  قام صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة  المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية اليوم بجولة تفقدية على ميناء  جدة الإسلامي للاطمئنان على سير العمل والوقوف على ما تم إعداده وتجهيزه من خدمات لحجاج بيت الله الحرام القادمين عن طريق الميناء . 
وكان في استقبال سموه بمقر ميناء  جدة الإسلامي اللواء / عايض بن تغاليب الحربي قائد قوات الجوازات للحج وعدداً من كبار المسؤولين في القطاعات الحكومية والأهلية والقيادات الإدارية والأمنية  العاملة بالميناء .
وتأتي الجولة التفقدية انطلاقا من اهتمام وحرص سموه على متابعة أوضاع المرافق المخصصة لخدمة واستقبال حجاج بيت الله الحرام والوقوف على      الاستعدادات والتجهيزات بها والتأكد من حسن الأداء وجاهزية الجهات العاملة بها بما يواكب تطلعات وتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا .
وتوجه سموه فور وصوله إلى رصيف سفن الركاب لاستقبال فوج من ضيوف الرحمن القادمين بحراً عبر ميناء جدة الإسلامي وهنأهم بسلامة الوصول وتمنى لهم طيب الإقامة في الديار المقدسة سائلاً المولى عز وجل أن يجعل حجهم مبروراً وسعيهم مشكوراً وأن يعودوا بعد إنهاء شعائر الحج لبلادهم سالمين غانمين وقدم لهم سموه الهدايا التذكارية بهذه المناسبة .
 وعبر الحجاج عن عظيم امتنانهم وتقديرهم لما تقوم به حكومة المملكة من جهود في سبيل خدمة حجاج بيت الله الحرام وتمكينهم من أداء نسكهم بيسر وسهولة.