جوازات منطقة نجران تستقبل وفد من معلمي وطلاب متوسطة عمورية



 
قام وفد مدرسي من معلمي وطلاب مدرسة عمورية المتوسطة بزيارة لجوازات منطقة نجران حيث كان في استقبالهم مدير جوازات منطقة نجران اللواء سعد بن مفلح الجهني الذي رحب بهم في مكتبه وشكرهم على هذه الزيارة والقى كلمة تحدث خلالها عن ما قامت به قيادتنا الرشيدة -حفظها الله - من الحرص على تقديم كل ما يخدم مواطني وطننا الغالي والمقيمين فيه  ، وأشار الى  المكرمة التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين حفظه الله بإعطاء الوافدين المخالفين مهلة لمدة تسعين يوماً تتيح لهم مغادرة البلاد وإعفائهم من الرسوم والغرامات المترتبة على مخالفاتهم وكذلك إعفائهم من بصمة مرحل لإتاحة العودة  لهم لدخول البلاد أن أرادوا ذلك بالطرق النظامية حيث نفذت من خلال حملة (وطن بلا مخالف ) التي تمثل البعد الإنساني والأخلاقي لهذه الدولة المباركة.
كما أشار خلال الكلمة الى ما شهده قطاع الجوازات بقيادة مدير عام الجوازات اللواء سليمان بن عبدالعزيز اليحيى من تطورات فنية وتقنية ومنها  الأنظمة الإلكترونية التي أتاحت للمواطن  والمقيم تنفيذ الخدمات بكل يسر  وسهولة . وتخلل الكلمة الرد على بعض الاسئلة والاستفسارات المتعلقة بأعمال الجوازات.
بعد ذلك تجول الوفد المدرسي على الأقسام الإنتاجية بالإدارة العامة لشؤون العمليات والتقوا بمديرها العقيد خالد بن عبدالله العشيوان الذي قدم لهم شرح عن ما تقدمه الإدارات التابعة لشؤون العمليات من خدمات للمراجعين والمستفيدين من الخدمات الالكترونية ( أبشر ومقيم ) والخدمة البريدية واصل التي اتاحت للمستفيدين  منها السرعة والمرونة في انجاز معاملاتهم من أماكنهم .
وفي إدارة سفر السعوديين استمعوا الى شرح قدمه الرائد محمد بن عبدالله القحطاني عن آلية وخطوات طباعة جواز السفر السعودي وتسليمه لصاحبه عن طريق الخدمة البريدية ( واصل) .
بعد ذلك اطلع الوفد المدرسي على ما تقدمه إدارة شؤون المقيمين من خدمات حيث استمعوا الى شرح مديرها الملازم أول سعيد سالم القحطاني عن ما يقدم من خدمات للمواطن والمقيم وأطلعهم على آلية طباعة ( هوية مقيم) ونقل خدمات الوافد ونظام أخذ الخصائص الحيوية (البصمة العشرية) وأماكن استقبال ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن . وفي إدارة تقنية المعلومات استمعوا الى شرح عن نظام (أبشر) الإلكتروني وما يقدمه للمستفيدين من خدمات تمكنهم من انهاء إجراءاتهم وإجراءات مكفوليهم من أماكنهم دون الحاجة لمراجعة الجوازات .
وفي نهاية الزيارة قدم اللواء الجهني للوفد الهدايا والتقطت الصور التذكارية .