جوازات الرياض تصدر (4942) جوازاً خلال عمل يوم واحد



 

كشفت جوازات منطقة الرياض، أن إحصائية إصدار وتجديد جواز السفر السعودي في جوازات المنطقة بلغت ليوم الأحد الموافق 22 شوال 1438هـ (٤٩٤٢) جوازًا، وهو رقم يعتبر الأعلى إحصائيًّا لعام 1438هـ.
وأوضح المتحدث الرسمي لجوازات منطقة الرياض المقدم سعود الرشود للمواطنين أنه بإمكانهم الاستفادة من الخدمات الإلكترونية وأخذ موعد لإصدار أو تجديد الجواز لإتمام الخدمة من مكاتب الشعب التابعة لجوازات منطقة الرياض، وهي: مكتب السلي، مكتب الاتصالات السعودية، شقراء، الدوادمي، المجمعة، الخرج والزلفي.
وطالب المواطنين لضمان سرعة تنفيذ خدمة تسليم الجواز الجديد المنفَّذ عبر الخدمات الإلكترونية (أبشر) بطباعة الورقة المدوَّن بها رقم الجواز الجديد؛ وذلك لتقديمها لموظف الاستقبال المختص. ويمكن الحصول على الرقم من خلال الدخول على حساب المستفيد من منصة "أبشر" من خلال جهاز الجوال أو من خلال النهايات الطرفية المتاحة بصالة الاستقبال.
ودعا المقدم الرشود المواطنين الراغبين في السفر إلى خارج السعودية إلى ضرورة الاهتمام بجوازات سفرهم، والمحافظة عليها، وعدم إهمالها أو رهنها، أو وضعها في الأماكن غير الآمنة، واستشعار المخاطر الأمنية التي قد تنعكس على الوطن والمواطن نتيجة استخدام تلك الوثائق بطرق غير مشروعة من قِبل الغير، وتسجيل جوازاتهم لدى ممثليات وقنصليات السعودية في الخارج.
ونصح المسافرين بالاطلاع على أنظمة الدول الراغبين في السفر إليها، والتأكد من صلاحية سريان الجواز، والاستفادة من خدمة أبشر الإلكترونية في إصدار وتجديد الجواز السعودي والحصول على تصاريح السفر ، وزيارة موقع المديرية العامة للجوازات للاطلاع على (الأنظمة والتعليمات) الخاصة بنظام جواز السفر السعودي.