جوازات الحج بمطار الملك عبدالعزيز الدولي تواصل استقبال الحجاج المغادرين


تواصل جوازات الحج بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة استقبال حجاج بيت الله الحرام بعد أن مّن الله عليه أداء فريضة الحج ومتابعة مغادرتهم حتى منتصف شهر محرم المقبل وذلك حسب مواعيد سفرهم المحددة مسبقا والتي تمنع الأنظمة بقائهم بعد هذا التاريخ .

وأكد قائد قوة جوازات الحج بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة العقيد / سليمان بن محمد اليوسف أن جوازات الحج بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة قد استقبلت طلائع الحجاج المغادرين إلى بلدانهم منذ اليوم الثاني عشر من شهر ذي الحجة ، مشيراً إلى أن استقبال الحجاج المغادرين وانهاء إجراءاتهم يتم وفقاً لخطة مدروسة وفي وقت قياسي حيث تعمل كافة منصات التختيم التي تم تجهيزها بأحدث الأجهزة القنية على مدار ٢٤ ساعة بكفاءة ودقة عالية لضمان عدم تأخر أي حاج عن المغادرة.

وأوضح العقيد اليوسف أنه تم تخصيص منصات تختيم مجهزة بكافة الأجهزة التقنية والفنية والكوادر البشرية المؤهلة لإنهاء إجراءات الحجاج المغادرين من ذوي الاحتياجات الخاصة.

ودعا العقيد اليوسف جميع الحجاج القادمين من خارج المملكة عبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي التقيد بمواعيد رحلات مغادرتهم والالتزام بالمدة المحددة لهم في تأشيرة الحج القادمين بموجبها وعدم التأخر عن الوقت المحدد للمغادرة ، والعودة إلى أوطانهم حتى لا يتعرضوا للعقوبة والمساءلة المترتبة على مخالفة نظامي الإقامة والعمل بالمملكة.​