الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد تشيد بجهود الجوازات
 

ثمنت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد الجهود التي تبذلها المديرية العامة للجوازات في الخدمات الالكترونية ( أبشر ) وذلك عبر برقية بعثها معالي رئيس الهيئة الاستاذ محمد الشريف لمقام وزارة الداخلية .
وأوضح معاليه خلال البرقية أن أعداد المستفيدين من خدمات الجوازات الالكترونية ( أبشر ) في تزايد ملحوظ مضيفاً أن هذه الخدمات ساهمت في تقليص أعداد المراجعين لمكاتب الجوازات وإنهاء بعض المعاملات بالإضافة إلى الاتفاق المبرم بين الجوازات والبريد السعودي (واصل ) والذي بموجبه سيتم ايصال الوثيقة الرسمية وتسليمها لصاحب الخدمة.
وبيّن معالي رئيس الهيئة أن الجوازات تسير في الاتجاه المطلوب للتحول إلى التعاملات الالكترونية من خلال وضع خطة مستقبلية خلال عام 2014 للخدمات التي ستقوم بإتاحتها قريباً مما يعني تقليص أعداد المراجعين لإداراتها بشكل كبير لتحقيق هدفها بأن تكون إدارة بلا مراجعين وهو ما يتوافق مع الاستراتيجية الوطنية لحماية النزاهة ومكافحة الفساد.
 والمديرية العامة للجوازات تؤكد أنها مستمرة في العمل لرفع مستوى الأداء تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الامير محمد بن نايف وزير الداخلية –حفظه الله- لتطبيق مفهوم الحكومة الالكترونية وأن تكون الجوازات أول إدارة بلا مراجعين.