المديرية العامة للجوازات تستعرض نتائج خطة "مرحلة القدوم" لموسم حج 1438هـ في مؤتمر صحفي غداً


تستعرض المديرية العامة للجوازات المرحلة الأولى من خطة الجوازات في الحج "مرحلة القدوم" لموسم حج هذا العام 1438هـ غداً خلال فعاليات المؤتمر الصحفي الذي تعقده في الغرفة التجارية بجدة لمدير عام الجوازات اللواء سليمان بن عبدالعزيز اليحيى .
وكانت المديرية العامة للجوازات قد بدأت في مباشرة مهامها المنوطة بها في موسم الحج لهذا العام منذ مطلع شهر ذي القعدة وإنهاء إجراءات دخول حجاج بيت الله الحرام ، حيث استقبلت جوازات مطار الملك عبدالعزيز الدولي بمجمع صالات الحج وجوازات مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة في صالات الحج أولى طلائع حجاج بيت الله الحرام القادمين إلى المملكة بكل حفاوة وترحيب .
وأكد مدير عام الجوازات اللواء سليمان بن عبد العزيز اليحيى على تنفيذ توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية ، ومتابعته في إنهاء المديرية العامة للجوازات كافة الاستعدادات اللازمة لحج هذا العام وفق الخطة السنوية لاستقبال وتقديم أفضل الخدمات وتسهيل إجراءات دخول ضيوف بيت الله الحرام .
وأشار إلى إتمام المديرية العامة للجوازات إعداد كوادرها البشرية المؤهلة لأعمال حج هذا العام 1438هـ ، ودعمهم بالأجهزة الحديثة لمكافحة التزوير وأجهزة الحاسب الآلي المطورة لضمان سرعة إنهاء إجراءات دخول الحجاج بكل يسر وسهولة .
ودعا مدير عام الجوازات حجاج الداخل للتقيد بالحصول على تصريح الحج محذًراً من نقل أو إيواء أو تشغيل المخالفين لأنظمة وتعليمات الحج وأن كل من يخالف هذه التعليمات ستطبق بحقه أقصى العقوبات بكل حزم من خلال اللجان الإدارية الموسمية التابعة للجوازات مشيراً إلى أنه قد تم تكليف قوة بشرية مؤهلة ومتخصصة للعمل في اللجان الإدارية الموسمية على مدار الساعة في مراكز مداخل مكة المكرمة لسرعة إصدار القرارات بحق المخالفين لتعليمات وأنظمة الحج .