اللواء اليحيى يرعى حفل تخريج (153) ضابطاً بالجوازات




رعى مدير عام الجوازات اللواء سليمان بن عبد العزيز اليحيى يوم الثلاثاء الموافق 15 جمادى الأخر 1438هـ حفل تخريج دبلوم الجوازات (2) للضباط خريجي كلية الملك فهد الأمنية الدورة 45 المعينين في قطاع الجوازات وذلك بالمركز الثقافي بمعهد الجوازات وحضر الحفل مدير جوازات منطقة الرياض اللواء سليمان بن عبدالرحمن السحيباني ومساعد مدير عام الجوازات لشئون المنافذ اللواء خالد بن عبدالله المقبل.
وقد بدأ الحفل بأيات من القرآن الكريم ثم ألقى مدير معهد الجوازات اللواء/ خالد بن عبدالمحسن العويس كلمة قال فيها أن عدد الخريجين بلغ (153) ضابطاً أمضوا عاماً دراسياً كاملاً في هذا الدبلوم (32) أسبوعاً قسمّ على أربع مراحل لكل مرحلة 8 أسابيع وكانت على النحو التالي:
المرحلة الأولى: دورة تأسيسية في أعمال الجوازات اشتملت على مواد دراسية نظرية من بينها أنظمة إجراءات الجوازات ومكافحة التزوير والعلاقات العامة.
والمرحلة الثانية: دورة متكاملة لجميع أنظمة الجوازات على الحاسب الآلي الأمني، وأنظمة الجوازات الإدارية على الشبكة الداخلية للقطاع وجميع إجراءات الجوازات التي تتم آلياً عن طريق الخدمات الالكترونية بوزارة الداخلية.
والمرحلة الثالثة: دورة لتنمية مهاراتهم الادارية والقيادية اشتملت على مواد دراسية نظرية عن كيفية إعداد الخطابات والتقارير والمحاضر ومحاضرات عن إدارة الوقت وحصص عن المصطلحات الخاصة بالجوازات باللغة الإنجليزية والفرنسية. كما خصصت حصة رياضة أسبوعية للمحافظة على اللياقة البدنية للضباط.
 


أما المرحلة الرابعة: فقد كانت تطبيق عملي ميداني بجوازات الرياض وجوازات مطار الملك خالد الدولي وإدارة وافدين الرياض.
كما دعى اللواء العويس الخريجين بأن يكونوا عند حسن الظن بهم أوفياء لدينهم ووطنهم متحلين بالأخلاق الفاضلة والمعاملة الحسنة.
ثم ألقى مدير الإدارة العامة للتطوير الإداري العقيد. د / صالح بن سعد المربع كلمة إدارة التدريب بالجوازات ثم ألقى الملازم أول / بندر بن ظافر الأسمري كلمة الخريجين.
ليعلن بعد ذلك مدير شعبة التعليم بالمعهد العقيد / عماد بن منصور العساف النتيجة العامة للضباط والإعلان عن الثلاثة الأوائل في هذا الدبلوم والثلاثة الأوائل المتميزين في البحوث والضابط المتميز في الحاسب الآلي وتكريم من ساهم في انجاح دبلوم الجوازات للضباط خريجي كلية الملك فهد الأمنية الدورة 45 وهم على النحو التالي:
  العميد. د / خالد بن سعد السرحاني مدير إدارة برنامج الإشراف الأكاديمي المشترك بكلية الملك فهد الأمنية.
  العقيد / أحمد بن عبدالله الشامخ رئيس قسم الإشراف
الأكاديمي للبرامج الأمنية بكلية الملك فهد الأمنية.
  المقدم / بسام بن عبد الله الشهيوين مدير قسم الدورات.
 النقيب / محمد بن معيض البحيري من الإدارة العامة للتطوير الإداري / مدير برنامج دبلوم   العلوم الأمنية لقطاع الجوازات.
الضباط المكرمين بالشهادات والجوائز
أولاً/ الثلاثة الأوائل على الدورة :
  ملازم أول / عبدالعزيز عويض القثامي
  ملازم أول / صقر بن عابد الطويرقي
  ملازم أول /  بندر بن ظافر الأسمري
ثانياً/ الثلاثة المميزين في البحوث :
  ملازم / عبدالله بن محمد التويجري
  ملازم / عبدالعزيز عبدالوهاب عسيري
  ملازم / سالم بن غازي الشمراني
ثالثاً/ الأول في الحاسب الألي
  ملازم أول / احمد بن محمد المطيري
رابعاً / الأول في القيادة
• بندر بن ظافر الأسمري
وأختتم الحفل بكلمة توجيهية ألقاها مدير عام الجوازات اللواء سليمان بن عبد العزيز اليحيى .

 

​