الجوازات لاتشترط حجز موعد لإستلام الجواز




 

دعت المديرية العامة للجوازات جميع المواطنين والمقيمين إلى الاستفادة من خدمة حجز المواعيد لمراجعة إدارات الجوازات وإنهاء إجراءاتهم.

وحثت الجوازات المستفيدين من الخدمات الإلكترونية (خدمة حجز المواعيد) على عدم حجز أكثر من موعد للمراجعة لمرة واحدة حتى يتم تقديم الخدمة لأكبر عدد من المواطنين والمقيمين.

وأكدت الجوازات أنه بإمكان المواطن أو المقيم الدخول إلى حسابه الشخصي عبر منصة خدمات الجوازات الإلكترونية ( أبشر ) وإختيار الخدمة التي يرغب ومن ثم تحديد قائمة المواعيد واختيار الإدارة التي يرغب مراجعتها والتاريخ والوقت المناسب.

وأوضحت  المديرية العامة للجوازات للمواطنين أنه عند إصدار أوتجديد جوازات السفر  من خلال منصة أبشر  فأن ذلك  لايتطلب حجز موعد لاستلام الجواز ، وبإمكان المستفيد من الخدمة مراجعة إدارة الجوازات ( شعبة تسليم جواز السفر ) والحصول على تذكرة إنتظار من خلال جهاز نظام التذاكر الإلكترونية الموجود داخل صالة الإنتظار والذهاب لكاونتر تسليم الجواز بناءً على رقم التذكرة.

تجدر الإشارة أن إصدار أو تجديد جواز السفر السعودي يستغرق ثلاثة أيام عمل من تاريخ تنفيذ العميلة ، ويلغى جواز السفر بعد مرور (90) يوماً من تاريخ صدوره ولم يقم صاحبه بمراجعة الجوازات لاستلامه او طلبه عن طريق البريد السعودي ( واصل ).

وبينت المديرية العامة للجوازات أنها وفرت العديد من الوسائل التقنية للتسجيل في خدماتها الإلكترونية وتفعيل الحساب وإضافة وتحديث أرقام الهواتف ، ويمكن الإطلاع على أقرب جهاز مزود للخدمة من خلال زيارة الرابط التالي : www.gdp.gov.sa​