الجوازات توقف العمل بالتقارير الطبية الورقية للوافدين



ستبدأ المديرية العامة للجوازات باستقبال التقارير الطبية للوافدين الصادرة من المنشآت الصحية المعتمدة من قبل وزارة الصحة من تاريخ 1/7/1434هـ ولن يتم قبول أي تقرير طبي ورقي بعد ذلك التاريخ .
ويأتي هذا الإجراء بعد الانتهاء من اجراءات الربط الإلكتروني مع وزارة الصحة والذي عن طريقه سيتم نقل نتائج التقارير الطبية من جميع المنشآت الصحية المعتمدة لإجراء تلك التقارير إلى النظام الآلي للجوازات بحيث تظهر نتيجة الفحص للموظف المختص دون الحاجة لاصطحاب ورقة التقرير الطبي .
وقد أوضح مدير إدارة الشؤون الإعلامية والمتحدث الرسمي بالمديرية العامة للجوازات العقيد/ بدر بن محمد المالك أنه بعد التاريخ المحدد لن يتم إنهاء إجراءات إصدار او تجديد إقامة المقيم الذي يستلزم إنهاء إجراءاته القيام بالفحص الطبي إلا بعد وصول نتيجة هذا الفحص الكترونياً  للجوازات .
وتعد هذه الخطوة واحدة من ضمن سلسلة خطوات تسعى المديرية العامة للجوازات من خلالها إلى الربط الكترونياً مع جميع الجهات الحكومية للاستغناء عن أي تعامل ورقي مما سيمكنها من استكمال تقديم خدماتها الكترونياً سعياً لتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة بالانتقال إلى الحكومة الالكترونية والوصل إلى هدف الجوازات المتمثل بأن تكون إدارتها بلا مراجعين .