الجوازات تنفذت (86 ) % من خدمة تجديد الاقامة الكترونياً
 
صرح سعادة مدير عام الجوازات اللواء/سليمان بن عبدالعزيز اليحيى ان المديرية العامة للجوازات انجزت بعض من خدماتها الكترونياً بنسبة تجاوزت 85%.
وأكد اللواء اليحيى انه من تاريخ 29/2/1435هـ الى 30/5/1435هـ زاد عدد المسجلين في خدمات الجوازات الالكترونية (ابشر) مانتج عنه زيادة في عدد الاجراءت المطلوب تنفيذها عن طريق ها مؤكداً ان الجوازات تسعى وبمتابعة صاحب السمو الملكي وزير الداخلية ومساندة مركز المعلومات الوطني الى الوصول لهدفها بان تصبح جميع اجراءاتها عن طريق خدماتها الالكترونية  وان تصبح اداراتها بلا مراجعين.
وأوضح المتحدث الرسمى للمديرية العامة للجوازات المقدم/أحمد فهد اللحيدان انه بالمقارنة بين عدد الخدمات التى تم تنفيذها عن طريق إدارات الجوازات والتى تم انجازها الكترونياً نجد ان خدمة ابشر ومقيم تجاوزت ادارات الجوازات في تقديم معظم هذه الخدمات خلال الاشهر الماضية فمثلا:-
  تجديد الإقامة بلغ ماتم تنفيذه عن طريق ادارات الجوازات  مامجموعه (14) % من المجموع الكلي بينما بلغت النسبه المئوية التى تم تقديمها لهذه الخدمة عن طريق خدمات الجوازات الالكترونية (ابشر/مقيم) (86) %.
  تصاريح السفر للتابعين:- قامت ادارات الجوازات  بإنهاء اجراءات (25)% من هذه الخدمة بينما تم انجاز (75) % عن طريق الخدمات الالكترونية
  اصدار تأشيرة خروج وعودة:- تم تنفيذ 18% من هذه الخدمة  عن طريق ادارات الجوازات بينما بلغ ماتم انجازه عن طريق خدمات الجوازات الالكترونية (ابشر ومقيم) مامجموعه (82) %.
وبين اللحيدان ان الجوازات اضافت عدد من الخدمات الالكترونية مطلع هذا العام ومنها (خدمة نقل خدمات/ وخدمة تعديل مهنه/ وخدمة حجز موعد لإصدار او تجديد جواز السفر السعودي) وهي بذلك تسعى الى  خدمة المستفيدين من مواطنين ومقيمين بكل يسر  وسهوله موكداً أن الجوازات تشهد نقله نوعيه في خدماتها الالكترونية وذلك وفق ماهو مخطط لها.
ودعى اللحيدان الجميع الى التسجيل في خدمات الجوازات الالكترونية و الاستفادة مماتقدمه.