الجوازات تطلق برنامجاً آلياً لمتابعة قضايا التزوير بجوازات المناطق
 

أطلقت الإدارة العامة لمكافحة التزوير بالمديرية العامة للجوازات وبالتعاون مع إدارة تقنية المعلومات برنامجاً خاصاً لمتابعة قضايا التزوير التي يتم ضبطها بجوازات المناطق والفروع التابعة لها ، وتأتي هذه الخطوة إنفاذاً لتوجيهات سعادة مدير عام الجوازات بأهمية تطوير بيئة العمل لما يحقق سرعة الإنجاز ودقة المعلومة وذلك من خلال التحول إلى التعاملات الإلكترونية والاستغناء عن المكاتبات الورقية .

ويوفر هذا البرنامج معلومات عن المتهم بقضية تزوير حال القبض عليه حيث يمكن متابعة جميع الإجراءات التي تتم بحقه آلياً واستخراج التقارير الإحصائية بذلك .

وقد أنهت الإدارة العامة لمكافحة التزوير ورشة عمل لتدريب (15) مشغلاً من جميع إدارات مكافحة التزوير بجوازات المناطق للعمل على هذا البرنامج .

الجدير بالذكر أن عدد المواقع الخاصة بإدارات مكافحة التزوير بجوازات المناطق والفروع التابعة (54) موقعاً وتختلف حسب تصنيفها الإداري (إدارة - شـعبة - قسم) وجميع تلك المواقع أمن لها (916) جهازاً من أفضل الأجهزة التقنية الحديثة المساعدة في كشف التزوير في الوثائق ويعمل بها عـدداً من الضباط والأفراد المؤهلين تأهيلاً عملياً وفنياً لمكافحة جريمة التزوير في الوثائق والمستندات كما يوجد (3) أجنحة لتدريب العاملين في مجال مكافحة التزوير في الوثائق في كل من : (الإدارة العامة لمكافحة التزوير – معهد الجوازات – مركز التدريب ) .​