الجوازات تبدأ في أعمال الحج
​​

تنطلق هذا اليوم السبت الموافق 1/11 اعمال المديرية العامة للجوازات في الحج لهذا العام 1434هـ وذلك في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة وكذلك في مراكز مداخل العاصمة المقدسة.

وقد أكد قائد قوات الجوازات للحج مساعد مدير عام الجوازات اللواء عايض بن تغاليب الحربي أن المديرية العامة للجوازات وبأشراف صاحب السمو الملكي وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا ومتابعة معالي مدير عام الجوازات  قد أعدت جميع الكوادر البشرية والمتطلبات التقنية لإستقبال ضيوف بيت الله الحرام والقيام بالمهام الموكلة لها في الحج وقد تم تزويد جميع المواقع بالأجهزة اللازمة وملحقاته من الحاسب الآلي لضمان القيام بمهامها على أكمل وجه , مضيفا أن الجوازات ستواصل هذا العام تسجيل بصمات جميع الحجاج.

كما حذر قائد قوات الجوازات للحج المواطنين والمقيمين من  محاولة الحج بدون تصريح او نقل المخالفين لان ذلك سوف يعرضهم إلى اقصى العقوبات التي ستطبق هذا العام بكل صرامةوالتي من ضمنها ترحيل الوافد الذي يحاول الحج بدون تصريح ومنعه من دخول المملكة لمدة عشر سنوات .

مؤكداً أن الجوازات في مداخل مكة المكرمة ومداخل المدينة المنورة  جاهزة للقيام بأعمالها وكشف أي محاولة لمخالفة التعليمات كما تم دعمها بطاقم نسائي مدرب .​