الجوازات تبدأ حملة ( جوازك ... مسؤوليتك)
 
 
تبدأ المديرية العامة للجوازات يوم الاثنين الموافق 1/8/1434هـ تنفيذ خطة توعوية للمسافرين إلى الخارج عنوانها " جوازك ... مسؤوليتك " ، يشارك فيها جميع إدارات الجوازات بالمناطق والمنافذ الدولية براً وبحراً وجواً. حيث تنفذ هذه الحملة بشكل سنوي مع بداية الإجازة بهدف توعية المواطنين بأهمية المحافظة على وثائق سفرهم.
وستنفذ الخطة التوعوية عبر وسائل الإعلام من صحافة وإذاعة وتلفزيون ومطبوعات ونشرات ومطويات يتم توزيعها على المراجعين بإدارات جوازات في المناطق وعبر المنافذ الدولية بهدف إيصال هذه الرسالة إلى جمهور الحملة والدعوة الى التخطيط المبكر للسفر ومراجعة إدارات الجوازات بوقت كاف للتأكد من انتهاء صلاحية جوازاتهم او مايتعلق بالإضافة او سفر المرافقين من العمالة المنزلية وما يتطلب ذلك من استخراج التأشيرات اللازمة لهم.
ودعت الجوازات في خطتها التوعوية الى أهمية تسجيل الجوازات عند السفر خارج المملكة ونوهت الى ضرورة البحث عن السكن في الأماكن الآمنة والبعد عن المناطق المشبوهة حتى لايتعرض المواطن للاستغلال من ضعفاء النفوس او عصابات السرقة للسياح أثناء سفرهم أو تجمعهم في المناطق السياحية.
وأوضح العقيد بدر بن محمد المالك مدير إدارة الشؤون الإعلامية والمتحدث الرسمي للمديرية العامة للجوازات أن هذه الحملة تنفذها إدارة الشؤون الإعلامية بالمديرية العامة للجوازات وذلك بالتنسيق مع جميع الإدارات بالمناطق بهدف إيصال الرسالة الإعلامية الى جميع من يرغب السفر الى خارج المملكة.
وأكد على ضرورة الاهتمام والحرص من قبل المواطنين الذين يحصلون على جوازات سفر بأهمية المحافظة عليها وعدم إهمالها او وضعها في الأماكن الغير امنة او رهنها لان ذلك سيعرض صاحبها للمسألة والعقوبه.
وأبان المالك في ختام تصريحه أن المديرية العامة للجوازات وبتوجيهات ومتابعة من معالى مدير عام الجوازات الفريق/سالم بن محمد البليهد تسعى إلى تقديم كل مايخدم المواطن ويسهل عليه إجراءاته سواء في الداخل او الخارج , وان يحرص المواطن على تمثيل نفسه ووطنه بالخارج بصورة مشرفة تليق به وبمملكتنا الغاليه.