اصدار جواز السفر السعودي عن طريق ابشر
 
اوضحت المديرية العامة للجوازات ان اصدار جواز السفر السعودي اصبح متاح عن طريق خدماتها الالكترونية (ابشر) وذلك بعد ان تم تدشين هذه الخدمة من قبل صاحب السمو الملكى  الامير/محمد بن نايف وزير الداخلية يوم الاربعاء الموافق 23/6/1435هـ.
وأكد المتحدث الرسمي للمديرية العامة للجوازات المقدم/أحمد بن فهد اللحيدان ان الاخوة المواطنين المسجلين في خدمات الجوازات الالكترونية (ابشر) باستطاعتهم الان اصدار جواز السفر دون الحاجة لمراجعة مواقع الجوازات لطلب التقديم على هذه الخدمة.
وأوضح اللحيدان انه لإصدار الجواز عن طريق ابشر يجب ملاحظة التالي:-
   سريان صلاحية الهوية الوطنية ووجود البصمة والصورة في نظام وزارة الداخلية.
   سداد رسوم إصدار الجواز عن طريق خدمة سداد.
   تواجد المستفيد داخل المملكة.
   ان لايكون لدى صاحب الطلب جواز سفر ولا مرافق في جواز سفر آخر.
وأوضح ان طريقة انجاز هذه الخدمة للمستفيدين الذين استوفوا جميع الشروط انفة الذكر تبدأ عن طريق التالي:-
1. دخول المستفيد لموقع وزارة الداخلية (www.moi.gov.sa) ثم اختيار خدمة إصدار الجواز من القائمة المنسدلة من ايقونة الجوازات.
2.  سوف يقوم النظام بعد ذلك بإظهار أسماء افراد العائلة الذين يمكن اصدار جواز سفر لهم.
3. بعد اختيار اسم المستفيد من افراد العائلة ستظهر بياناته الشخصية بالإضافة لصورته التى تم حفظها في النظام الآلي وايقونة اختيار اسم المدينة التى سوف يتم استلام الجواز منها وفرع الجوازات بالمنطقة وستظهر له الشروط والأحكام المنظمه لهذه الخدمة.
4. بعد ان يتم الموافقة على الشروط من قبل المستفيد يتم اختيار ايقونة اصدار جواز في هذه الخطوة ستظهر للمستفيد صورة من جواز السفر والبيانات التى سوف يتضمنها وما عليه إلا التاكيد على طلب الاصدار ليتم اصدار الجواز في النظام الآلي.
ودعى المتحدث الرسمي للمديرية العامة للجوازات المواطنين والمواطنات المحافظة على جواز السفر السعودي باعتباره هوية لحامله خارج الوطن تحفظ له حقوقه.