أمير منطقة مكة المكرمة يدشن مؤتمر الحج عبادة وسلوك حضاري
 

أطلق صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل ، مستشار خادم الحرمين الشريفين ، أمير منطقة مكة المكرمة ، رئيس لجنة الحج المركزية ، النسخة الحادية عشرة لحملة الحج عبادة وسلوك حضاري تحت شعار "الحج رسالة سلام ".

وجدد سموه التأكيد على أن موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- ، على إنشاء هيئة ملكية لمكة المكرمة والمشاعرالمقدسة ، برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد ، نائب رئيس مجلس الوزراء ، وزير الدفاع -حفظه الله-، يعكس حرص القيادة على تطوير هذه البقاع وتقديم أفضل الخدمات لقاصديها.

ووصف الأمير خالد الفيصل إنشاء الهيئة الملكية لمكة المكرمة والمشاعر بالحدث التنموي الكبير الذي تشهده هذه البقاع ، في وقت حرصت فيه المملكة على تطويرها وتسخير كافة الإمكانات لخدمة قاصديها ، مضيفا :"بعد الاجتماع الأول لمجلس الهيئة ، أستطيع القول بأني متفائل بشأن مستقبل مكة والمشاعر المقدسة ، ونتطلع خلال الأعوام المقبلة لبلورة رسالة الهيئة ومشاريعها ، والأسلوب والطريقة التي ستدرس وتنفذ وفقها المشاريع".

ورفع أمير منطقة مكة المكرمة الشكر لخادم الحرمين الشريفين ، وسمو ولي العهد -حفظهما الله- على ما يوليانه من رعاية واهتمام بمكة والمشاعر المقدسة ولضيوف الرحمن منذ قدومهم للمملكة وحتى مغادرتهم لأوطانهم سالمين غانمين بإذن الله.

كما قدّم سموه شكره لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف وزيرالداخلية ، رئيس لجنة الحج العليا ، على متابعته لكل استعدادات موسم الحج الحالي والتي بدأت بعد انتهاء حج العام الماضي ، مثمناً الجهود التي يبذلها العاملون في كافة القطاعات المعنية بخدمة ضيوف الرحمن ، مؤكداً سموه أن هذه الجهود والأعمال تأتي استجابة لأمرالله عزو وجل ، ثمّ طاعة لولي الأمر الذي اختار لنفسه لقب خادم الحرمين الشريفين.

وخصّ الأمير خالد الفيصل رجال الأمن بالشكر ، واصفاً الأعمال التي يقومون بها بالاستثنائية ، وفي هذا الصدد قال سموه :"منذ تشرفت بخدمة هذه المنطقة وأنا اتابع أعمالهم في الحج وفي كل عام ازداد فخرا بما يقومون به من واجب إسلامي ووطني وإنساني ، وأشكر إخواني في لجنتي الحج العليا والمركزية على كل ما قاموا به من متابعة للتقارير التي قدمت لهم العام الماضي وتطويرهم لأسلوب العمل والخدمة استعداداً لموسم حج العام الحالي 1439هـ".

وتابع أمير منطقة مكة المكرمة :" الشكر موصول أيضاً لوزارة الحج والعمرة على جهودها وللجمعيات الخيرية ولمؤسسات وشركات الحج ، كما أشكر بصفة خاصة المتطوعين والمتطوعات الذين يساهمون في الخدمة التي شرف الله بها هذه البلاد".

وقد استلم مدير عام الجوازات اللواء سليمان بن عبدالعزيز اليحيى درعاً تذكارياً بهذه المناسبة .